مقال Perfume Portfolio – جزء آتشان

مقال مقتطف من كتاب Perfume Portfolio ، اول فوتوبوك لبيرفيوم و الذي تم اصداره سنة 2008 .
مقدمة الكتاب :

image

فيما يلي نسخة آتشان من المقابلة ، تابعوا :

image

آتشان Achan :
الاسم : اياكا نيشيواكي
تاريخ الميلاد : 15 فبراير 1989
مسقط الراس : هيروشيما ، اليابان
صنف الدم : A
الطول : 160 سم (حاليا 161)

image

10 كلمات مهمة لآتشان :

1 – الايجابيات : دائما ما احاول اكتشاف ايجابيات الناس المحيطين بي .
2 – السلبيات : الكلام و القدرة على التعبير امران جميلان ، لكنني اتحدث كثيرا.
3 – الهواية : متابعة الايدولز اليابانيين.
4 – قدرات خاصة : صانعة المزاج.
5 – اشياء قيمة : صندوق لرسائل المعجبين ، رسالة من ايكو (مغنية يابانية مشهورة) ، قميص فرقة SPEED (فرقة فتيات يابانية معروفة) .
6 – شخص تحبينه : المعلمة ميكيكو (مدربة الرقص).
7 – لو كنت حيوانا : بوميرانيان (نوع كلاب).
8 – العبارة المفضلة : ستعم السعادة بعد مرور العاصفة.
9 – لون الحظ : الابيض و الوردي.
10 – اشياء دائما تحملينها معك : عطر ، مرهم الشفاه ، سوار به احجار كريمة.

image

 الايام الخوالي :

– دخلت المجال الفني كعارضة منذ ان كنت بالحضانة ، كما قدمت عروضا غنائية ببعض المهرجانات التي كانت تقام بحينا . احببت كطفلة كوني “ملفتة الانتباه” . احببت و تاثرت بفرقة SPEED ، انضممت الى اكادمية Actor’s School عندما كنت بالصف الخامس ابتدائي .

بدا الامر بتلك الفترة حينما انشهرت فرقة الفتيات اليابانية  SPEED ، حيث اصبحت مهتمة بمدرسة التمثيل التي درست بها SPEED . كنت اتابع برنامج راديو اسمه “موجة Wave” منذ اتطلاقه كل صباح على الساعة الثانية و دائما ما اطلب من امي تسجيل الحلقة لي لاستمع لها بعد الدوام . كنت مهتمة بمدرسة الممثلين Actor’s School . بدات بدراسة التمثيل بهاته المدرسة عندما كنت بالصف الخامس ابتدائي فقط ، لذلك قمت بتدوبن اهدافي المستقبلية بدفتر الفصل : ‘ساجعل الجميع يعرف اسمي ، النجمة اياكا نيشيواكي ، حالمة بفم كبير (لول) . لسبب ما فقد احتجت مثل هذا الاسلوب المباشر بمدرسة الممثلين لان كل طفل هناك امتلك احلاما كبيرة .

بدت الامور صعبة كثيرا عندما بدات كفنانة . الدروس كانت معقدة  ، لكن بفضل دعم عائلتي استطعت التغلب على المعيقات .

من الصف الخامس ابتدائي الى الصف الثامن ثانوي ، سنوات قضيتها بارتياد المدرسة لاغير . الصفوف العادية تنتهي بالثالثة مساءا و عندها ، كنت انطلق مباشرة ل مدرسة الممثلين . عادة كنت ارجع للمنزل عند الساعة الواحدة او الثانية صباحا ، اقوم بالواجبات المدرسية ثم اذهب للدرسة عند السابعة صباحا ، فترة نومي استغرقت ثلاث ساعات .

يا له من مشوار جنوني (لول) ، لا استطيع فعل نفس الشيئ بيومنا الحالي . كنت جدية لذاك الحد و استمتعت بالامر ايضا . والدتي اكثر من قدم يد العون لي ، كانت ترافقني للمدرسة ثم تعود لاخذي (ملاحظة مني : عائلة آتشان كانت تسكن بقرية نوعا ما جبلية ، ذكرت آتشان من قبل انها كانت بانتقالها من المنزل للمدرسة تحمل معها منبهات صوتية مزعجة لابعاد الدببة المحيطة بالمكان) بالرغم من طول المسافة بين منزلي و المدرسة. حتما ، عائلتي دعمتني كثيرا ، فقد كانت مصاريف مدرسة الممثلين جد باهظة لكن مع ذلك ، لم يمنعوني من تجربة اي شيئ اردته بل انهم شجعوني . انا حقا اقدر من كل اعماق قلبي مساعدة والدي ، والدتي ، اختي (ساياكا من ناين) و اخي و حتى جدتي . لو لم يكن مقدرا لي الانضمام لمجال الفن لكنت اصبحت معلمة روضة (لول) .

image

– لقائي بباقي عضوات بيرفيوم لم يكن مخططا له .

image

اول من التقيت كانت كاشيوكا بمدرسة الممثلين ، صورتي عنها بالاول كانت غير واضحة صراحة (لول) .كانت متكسة بالسواد (لول) ، قميص تي-شيرت طويل ، السروال و حتى الحذاء ، كل شيئ اسود ! وبما انني كنت البس ملابس ملونة احضرتها لي امي فقد صدمت بمنظرها . كاشيوكا لم تكن تتحدث مع احد (لول) ، هالتها كانت جد قاتمة . كنت فقط مصدومة (لول) .

كيف بدات محادثتنا ؟ اوه ، اذكر ان امي تحدثت مع كاشيوكا اولا ، عندها قدمت نفسي “يوروشكو! (سعيدة بالتعرف عليك)” وطلبت منها ان تصافحني . اخبرتني يوكا لاحقا ان طلب المصافحة قد افزعها بذلك الوقت . همم .. كانت حتما ذات تفكير صبياني .
التقيت نوتشي بالدورة الثانية لمدرسة الممثلين . كنت رفقة كاشيوكا بنفس الفصل ، لكن نوتشي لم تكن كذلك . كانت الفصول مقسمة من A الى F . القسم A كان لاصحاب المراتب الاولى و الثانية ، B للرابعة او السادسة ، C لطلاب الثانوية و D لجميع من لايملك مؤهلات لينضم للفصول السابقة . انا و يوكا كنا بهذا الاخير (لول)، لكن نوتشي كانت مسبقا بصف B . بتلك الدورة ، كان هناك تعاون صفي B و D معا لتقديم عرض باغنية SPEED ، تم منح نوتشي جزء سولو (احادي) لغنائه ، كان شبه مستحيلا منح فرصة سولو لاحد بالمدرسة لكن نوتشي فعلتها ! اعجبنا ان و يوكا بادائها ذاك الوقت .

– كنا بمجموعات مختلفة ، لكن كان هناك تغيير بالاعضاء ، هنا حظيت (آتشان) بفرصة دعوة نوتشي ، وهكذا اصبحنا معا Perfume .

واحدة من عضوات الفريق الذي كنت به ذاك الوقت قد غادرت ، عندها انضمت نوتشي . انا و كاشيوكا كنا دائما مع بعضنا البعض ، لكن بالنسبة لنوتشي فلم تحصل بينها و بين يوكا اية محادثة من قبل ، اول مرة تحدثتا كانت عندما اقمت بمنزلي “حفلة المبيت” (المزبد عن قصة الحفلة وضعتها هنا كاشيوكا و نوتشي ) .

الان :

– بعدما انتقلنا لطوكيو ، اصبحت علاقتنا متينة اكثر ، نتحدث بيننا بكل صراحة عن اي شيئ .لم نكن نعلم مايقبع وراء الانتقال لطوكيو ذاك الوقت ، كنا فقط متحمسات حقيقة اننا سننتقل .

انا شخص يمتلك ايمانا بقوة الكلام ، كنا فقط نقول ان انطلاقتنا ستكون بفصل الربيع ، عندها اصدرنا فعلا بعد ذلك بضعة اغاني بقرص سي-دي ، تحدثنا حول رغبتنا باصدار قرص مدمج (سي-دي) اخر ، و اصبح هذا الامر حقيقة ايضا! بعد مرور عام واحد على انتقالنا لطوكيو ، قلنا لبعضنا ‘علينا الانضمام لنفس الثانوية’ و تمنينا ان نمر بنفس امتحان القبول ؛ حدث هذا الامر بالواقع هو الاخر . حينها ادركت انه ، اذا صرحت بهدفي و امالي ، فانني ساعمل بجد عليها حتى احققها .

– نعم توجد “قوة الكلمة” ، لكننا ايضا مررنا بالعديد من الصعاب و التحديات خلال قضاءنا الوقت بطوكيو ، واجهناها متفرقات.

توجد العديد من التجارب الرائعة . احداها كانت تجربة العمل ب“Sanrio Puroland” . عملنا رفقة عدة شخصيات من ذاك المكان ، Sun Street of Kamedo ايضا ذكرى جميلة . حيث علمنا السيد كاميدو كل شيئ بخصوص الحفلات و العروض المباشرة ، علمنا ايضا حول صعوبة الوصول الى الشهرة . عندها ادركنا كم نحن ضئيلات مقارنة بعالم الترفيه باليابان ، خصوصا اننا نتدرب كمغنيات .
حفل Loft بمدينة شينجوكو كان الاول من نوعه لنا ، كانت اول مرة نغني رفقة فرقة ، علمتني هاته التجربة ان استمتع بالموسيقى . شعرنا بسعادة غامرة كموسيقيات بذاك العرض . كما اننا طبخنا بالعروض الحية (لول) ، كعكة و اعددنا الرامن .

– نفكر باسنمرار حول كيفية تقدمنا نحو الامام .

كان جل تفكيرنا يتمحور حول Perfume . ذات مرة اخبرنا الماناجير السابق “انتن يا فتيات (آتشان كاشيوكا و نوتشي) لا تملكن متطلبات شخصية او صورا فردية ، دائما ما تطلبن و تتحدثن كونكن فريقا” . Perfume ليست سبب شهرتي ، او سبب تطوري شخصيا . Perfume هي خطوتي لمستوى اعلى . لهذا السبب الستاف الخاص بنا (فريق العمل) يدعمنا بشدة لانهم يؤمنون اننا (العضوات) نمتلك رؤية جدية كعارضات للفرقة . نحن دائما ما تصرفنا كمحترفات طول الوقت منذ ان كنا بمدرسة الممثلين ، تعلمنا و درسنا حول كيف يجب ان يكون الايدول الباباني ، لم نصاحب او نقترب حتى ممن يدخن او يشرب ؛ و حتى بحفل السيد ناكاتا (كاتب الكلمات + الملحن و المنتج..) نحن لم نكن هناك ، السبب ببساطة اننا لم نرغب من الناس ان تاخد فهما خاطئا عنا . لم نكن حتى مشهورات ذاك الوقت ، لكنا كنا جديات حول الامر . دائما كا ناخذ القرارات بعزيمة قوية ، تعلمنا كذلك كيفية التعامل مع الجميع ، من الفنانين بنفس الشركة و حتى العاملين بها .

– التغير شملنا قليلا و ببطئ ، لكن نحو الافضل .

image

تحدثنا (العضوات فيما بينهن) حول ذكرياتنا بالجامعة ، حول البرامج التي شاهدناها على التلفاز كل ليلة (لول) ، حول الموضة و الشباب (لول) . بعدما انتقلنا الى طوكيو ، فتحنا قلوبنا لبعضنا البعض . عندما كنا بمدرسة الممثلين ، تعاملنا مع بعض بادب ولطف ، في الحقيقة ؛ كنت اكثر واحدة صخبا و نشاطا (لول) . نحن ننضج داخليا ، كاشيوكا و نوتشي ايضا . نوتشي اصبحت اجتماعية اكثر و كاشيوكا تغيرت كثيرا هي الاخرى . لا اعلم كيف اشرح الامر ، لكننا نحب بعضنا البعض كما اننا افضل صديقات .

– حياتنا الشخصية اصبحت معضلة بعد السنة الثانية من الثانوي .

منذ ان بدات حياتي كفنانة ، لم اجد تقريبا الوقت الكافي للراحة و الاسترخاء او الاستماع بحياتي كاياكا نيشيواكي ، ليس كآتشان . لكن حاليا ، استرجع بعض الوقت كوني ب19 عشر من العمر ؛ يحيط بي الكثير من الاناس الطيبة . عندما كنت بالمدرسة الثانوية ، تزايدت فرص الحديث مع اصدقاء عاديين لا ينتمون للمجال الفني ، كان الامر ممتعا . انا لا اضع الميكاب عند ذهابي للثانوية ، فانا منفتحة حول الامر و استمتع بحياتي المدرسية .

– ارائي حول الحب ؟

انا لا اؤمن بعبارة “الحب من اول نظرة” ، لكن يعجبني  الشخص الذي لايعطي انطباعا قويا من اول لحظة . افضل الشخص الجاف، لانه عادة طيب و جيد مع من يعتبره مميزا عنده ، حتى لو لم يتحدث كثيرا ؛ الا انه مهتم ومسؤول ، يعجبني هذا الامر . يوجد اناس لا يتحدثون على الاطلاق و مع ذلك يقومون بالعديد من الاشياء للاخرين  و لا يفصحون عما قاموا به لغيرهم . اعتقد انه امر جميل و لا يوجد العديد ممن يفعلون هذا الشيئ . لو لاحظت هاته الامور بشخص ما فانني اشعر بالسعادة و اميل نحو ذاك الشخص .

املك خططا للزواج . ذات مرة اخبرتني قارئة الطالع انني ساجد شخصا غنيا بعد سنتين (لول) .

image

المستقبل :

– اريد ان اصبح شخصية جذابة .

اريد ان اصبح محبوبة ليس فقط من طرف الرجال بل حتى النساء . اريد اعطاء هالة ايجابية للناس من حولي .

– مستقبل Perfume .

لا استطيع الجزم حول المستقبل ،.انا حاليا اقوم بالافضل و ساظل مركزة على هذا المبتغى . واحد من اهدافنا الكبيرة على الاطلاق اصبح حقيقة ، عرض بالبودوكان (ملاحظة مني : لو تعلم اين وصلن بالعروض الان لول) . طلبي الاول على الاطلاق هو البقاء مع عضوتي Perfume . ومع تقدمنا بالسن اريد ان اتعلم و اكنسب من الناس حولي ، كما ان ورائنا حاليا فنانين جددا يتبعون خطواتنا ، لذا اريد ان اقدم لهم الصورة الافضل و الاصح تماما كما اعطيت لنا عندما كنا مثلهم بالماضي . سافعل اي شيئ يطلبه منا الستاف ، و الفانز ، مع كاشيوكا و نوتشي للابد .

المصدر : Source

2 thoughts on “مقال Perfume Portfolio – جزء آتشان

اترك رد

